الاثنين، 15 ديسمبر 2008

ارتفاع حصيلة الضريبة العقارية بالشرقية إلى ٤٠ مليون جنيه ديسمبر الجارى

توقع أحمد مختار نصر، وكيل وزارة المالية، مدير مديرية الضرائب العقارية بالشرقية، أن تقفز حصيلة الإيرادات نهاية الشهر الحالى إلى نحو ٤٠ مليون جنيه لجميع أنواع الضرائب «أراضى /مبانى / ملاهى / أنواع أخرى» منها سجل عينى وتحسين تربة مقابل نحو ٢٠ مليون جنيه العام الماضى.

قال نصر فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن زيادة الحصيلة من الضريبة العقارية ترجع إلى تطبيق نظام زيادة الحوافز للعاملين بمديريات الضرائب بالمحافظات والعاملين بالمصلحة، كما أقرته وزارة المالية وصرفها حسب إنجاز المحصلين ومأمورى المأموريات ومديرى المديريات فى التحصيل، أى ربط الحوافز بزيادة الحصيلة.

وأظهرت أوراق رسمية زيادة حصيلة المديرية من الإيرادات عن فترة أربعة أشهر «يوليو - أكتوبر» العام الحالى بقيمة ٢٤.٨ مليون جنيه، مقارنة بحصيلة إيرادية لعام ٢٠٠٧/ ٢٠٠٨ بقيمة ٢٠.٣ مليون جنيه.

وأشارت الأوراق إلى أن حصيلة الإيرادات لعام ٢٠٠٦/٢٠٠٧ بلغت ٢٣.٦ مليون جنيه، حيث احتلت ضريبة الأراضى خلال هذه الفترة النصيب الأكبر فى هذه الإيرادات بقيمة ١٤ مليون جنيه، بينما بلغت حصيلة ضريبة المبانى ٢.٦ مليون جنيه، فيما بلغت حصيلة الأنواع الأخرى من الضرائب العقارية «السجل العينى / تحسين التربة / المصارف المغطاة» ما يزيد على ٨ ملايين جنيه خلال أربعة أشهر «يوليو / أكتوبر ٢٠٠٨».



كتب : محسن عبدالرازق

ليست هناك تعليقات: