الأربعاء، 3 ديسمبر 2008

اتحاد الصناعات يطالب بتسهيل الاقراض وخفض الفائدة وتغيير سعر الصرف

كتبت ـ عزة نصر:


أكد جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية ان هناك 3 عوامل تدعم الصناعة لمواجهة الازمة المالية العالمية والخروج بأكبر مكاسب وهي.. خفض سعر الفائدة وتغيير سعر الصرف وتسهيل عمليات الاقراض.
وألمح إلي ان التصدير بدأ يتأثر بالفعل من ناحية السعر والكميات مما يتطلب ضرورة التحرك السريع من جانب الحكومة والقطاع المصرفي للتوسع في القاعدة الانتاجية وزيادة القدرة التنافسية.
وعن ازمة غرفة الحبوب قال إنه تتم دراستها حاليا وسيتم البت فيها خلال أيام خاصة بعد ان احيل رئيس الغرفة للتحقيق بوزارة التجارة والصناعة والتقرير النهائي أظهر براءته تماما من المخالفات المنسوبة إليه.
وقال شفيق بغدادي وكيل اتحاد الصناعات إنه تم الانتهاء من قانون الاتحاد مشيرا إلي ان أهم ملامحه الاساسية هو انشاء أي غرفة صناعية بقرار من الاتحاد مع السماح للغرفة ان تنشئ شعبا صناعية لها بموافقة الاتحاد واضاف ان ما استحدثه القانون ايضا هو ان تبدأ السنة المالية من يناير وتنتهي آخر ديسمبر كما ان الاشتراكات تحددها الغرفة مع الالتزام بقيمة الحد الادني.
واشار إلي انه يتم تحديد رئيس الاتحاد واعضاء هيئة المكتب بالانتخاب وزيادة مدة الدورة إلي 4 سنوات بدلا من ثلاث كما ان الاتحاد هو الجهة الوحيدة التي تمثل الصناعة وله الاستقلالية المالية عن الحكومة.

ليست هناك تعليقات: