الخميس، 18 سبتمبر 2008

التقرير الاسبوعي للبورصة المصرية


-اختتم مؤشر كاس 30 - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة بالسوق المصري - لدى إقفال تعاملات يوم الخميس محققا 7,066.21 نقطة بانخفاض قدره 1107.33 نقطة بنسبة 15.6% مقارنة بيوم الاحد (بداية تعاملات الأسبوع)حيث افتتح علي 8,173.54 نقطة.

وبالنسبة لأعلى وأقل قيمة لمؤشر كاس 30 خلال تعاملات الأسبوع المنقضي فقد حقق المؤشر أعلى قيمة له يوم الاحد بلغت 7,982.06 نقطة في حين شهد يوم الخميس أقل قيمة للمؤشر و التي بلغت 7,066.21نقطة.

وفى يوم الاحد قال سماسرة إن مؤشرات الاسهم المصرية تراجعت للجلسة الرابعة على التوالي مع بيع المستثمرين الاجانب للاسهم لتغطية المراكز في الاسواق الدولية المتراجعة.

ويوم الاثنين تراجع المؤشر القياسي للبورصة المصرية كيس 30 إلى أدنى إغلاق في حوالي 13 شهرا مثقلا بهبوط أسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة مع تراجع الأسهم العالمية بعدما طلب بنك ليمان براذرز حمايته .

ويوم الثلاثاء قال متعاملون ان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية هبط بنسبة 4.73 في المئة الى ادنى مستوياته منذ مارس اذار 2007 فيما واصلت صناديق التحوط الاجنبية بيع اسهم الشركات الكبيرة مما اثار فزعا بين صغار المستثمرين...

ويوم الاربعاء ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 28ر3 في المائة لدى الاقفال في ظل عمليات شراء قام بها فئات من المستثمرين وخاصة المصريين على أسهم قيادية ومنتقاة....

وأوضح خبراء بالبورصة المصرية أن حالة من التفاؤل سادت السوق عقب تصريحات مجلس الإحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي أمس الاربعاء بتدخله الفوري لحماية المؤسسات المالية الكبرى بالولايات المتحدة من الإفلاس أو الإنهيار وهو ما قفز بمؤشرات الأسهم الأوروبية والأمريكية والعربية وانعكس ايجابيا على السوق المصرية .

واما عن حركة الاسهم الاخري بالبورصة المصرية اغلق سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة(TMGH) فقد اغلق يوم الاحد علي6.95 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 5.62جنيه للسهم و كان اعلي سعر للسهم يوم الاحد حيث اغلق علي 6.95جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم يوم الخميس واغلق علي 5.62جنيه للسهم.

وقد أكد طارق طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة في بداية الاسبوع أنه لم تحدث أي استردادات في المجموعة وأن المبيعات ما زالت مستمرة.وأشار إلى أن العمل في مشروعات الشركة يسير بمعدلات وفقا للخطط السابق وضعها وبأسعار السوق الراهنة البالغة سبعة جنيهات للسهم تبلغ القيمة السوقية للمجموعة 14.2 مليار جنيه حسب بيانات رويترز.

أما سهماوراسكوم للانشاء والصناعة(OCIC) فقد أغلق الاحد على 338.20 جنيه للسهم بينما أغلق يوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع على 311.12 جنيه للسهم وكان اعلي سعر للسهم خلال الاسبوع 338.20جنيه للسهم يوم الاحد بينما كان اقل سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 299.62جنيه للسهم .

وقد اعلنت الشركة عن حصول شركة المقاولات الجديدة "بحرالعرب للأساسات" و مقرها ابو ظبى بالأمارات العربية المتحدة التى تم أنشاءها بالشراكة مع شركة هيدرا للاستثمارات التجارية و شركة صروح العقارية و شركة كابيتال للأستثمارعلي اول عقد مقاولات بقيمة 150مليون دولار امريكى.

وقد وافق مجلس ادارة الشركة على برنامج شراء أسهم خزينة يتضمن شراء اسهم خزينه بحد أقصى 10.7 مليون سهم تمثل 5% من أجمالى راس المال المصدر.

وعن المجموعه الماليه هيرمس القابضه(HRHO)فقد اغلق يوم الاحد علي 45.59جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 36.80 جنيه للسهم وكان اعلي سعر للسهم يوم الاحد حيث اغلق علي 45.59جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم يوم الخميس حيث اغلق علي 36.80جنيه للسهم.

وقد اعلنت المجموعة عن استثمار 65 مليون دولار أميركي في شركة ( Gulf Housing Solutions Limited)العاملة في مجال استملاك وتطوير مرافق سكن الموظفين وإدارتها وتأجيرها لقطاعي الإنشاءات والفنادق في الإمارات العربية المتحدة..

وعن سهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار- سوديك(OCDI)فقد اغلق الاحد علي 123.22 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 114.17جنيه للسهم وكان اعلي سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الاحد حيث اغلق علي 123.22جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الخميس واغلق علي 114.17جنيه للسهم.

وقد قال العضو المنتدب للشركة إن الشركة تجري محادثات لشراء شركات عقارية مصرية أخرى للاستفادة من تراجع اسعار الاسهم المحلية ولتوسعة ما بحوزتها من أراض.

اما اوراسكوم تيلكوم القابضة(ORTE) فقد اغلق يوم الاحد علي44.37 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 39.77 جنيه للسهم و كان اعلي سعر للسهم يوم الاحد واغلق علي44.37 جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم يوم الخميس و اغلق علي 39.77 جنيه للسهم .

وقد قالت الشركة يوم الاربعاء انها ستعيد شراء 243 الفا من شهادات الايداع الدولية الخاصة بها..

كما قالت الشركة يوم الخميس في بيان إن أفرادا من عائلة ساويرس يعتزمون زيادة حصتهم في اوراسكوم تليكوم من خلال شراء أسهم في الشركة بأكثر من 800 مليون جنيه مصري (146.1 مليون دولار).

نقلا عن اراب فينانس

ليست هناك تعليقات: